رئيس التحالف الوطني يزور مركز ميترو
AM:10:23:09/02/2020
ميترو
زار وفد من التحالف الوطني مركز ميترو للدفاع عن حقوق وحرية الصحفيين، وضم الوفد رئيس التحالف الوطني ئارام قادر، وعضوية عمر مركيي وبلين عزت، واستقبل الوفد بحفاوة من قبل أعضاء المركز.


وفي بداية اللقاء تحدث مدير المركز دياري محمد عن تاريخ المركز منذ تأسيسه ولحد الان، واعقبه المنسق العام لمركز ميترو رحمن غريب، الذي قدم شرحاً ضافياً عن اسلوب وطريقة عمل المركز كمنظمة مجتمع مدني تمثل رابطا مابين الجهات الرسمية والصحفيين، وهذا جعل المركز يحتفظ بعلاقات مع جميع الاطراف سواء كانت جهات حكومية او حزبية او جمهرة الصحفيين.


فيما قدم السيد ئارام قادر نبذة مختصرة عن التحالف الوطني، مؤكدا انه تجمع نخبوي، ولايعمل بأسلوب الاحزاب التقليدية، وان مهمته الاساسية هي تقديم الدراسات والمقترحات والافكار التي من شأنها تعزيز التجربة الديمقراطية، وما يرافق ذلك من احترام حقوق الانسان والتعامل الجندري مع النساء، وان التحالف الوطني يجهد من اجل تعزيز مدنية المجتمع والاحزاب وليس تحزيب المجتمع، وفي جانب اخر، اكد على ان العراق سيشهد تغييرات عميقة، وان العراق مابعد مظاهرات اكتوبر هو غير العراق الحالي، وان هناك العديد من السناريوهات التي يمكن ان يتطور بها الوضع في العراق.


بعد ذلك طرحت العديد من الاسئلة، من قبل اعضار مركز ميترو، ومن الصحفيين الذين حضروا اللقاء، والتي اجاب عليها السيد ئارام قادر بالتفصيل.


اعقب ذلك حديث للسيد عمر مركيي، عن الاهداف التي يسعى اليها التحالف الوطني، والقائمة بالاساس على تعضيد كل ماهو ايجابي وتوجيه النقد الى ماهو سلبي والعمل على تغييره.


وفي ختام اللقاء تقدم السيد ئارام قادر بشكره لمركز ميترو على نشاطه الذي يصب في خدمة تعزيز مدنية المجتمع واعلن دعمه واسناده لعمل المركز، وفي نفس الوقت طالب الصحافة والصحفيين بأن يلعبوا دوراً ايجابياً في خدمة المجتمع، لان الصحافة اليوم اصبحت السلطة الاولى وليس كما كان يطلق عليها سابقاً بأنها السلطة الرابعة.