غياب التحقيقات الجدية في حادث الهجوم المسلح على منزل صحفي
AM:10:04:30/11/2017


يعلن مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين عن أدانته الشديدة للهجوم الذي قام به مسلحين مجهولين على بيت مراسل فضائية شعب كوردستان، كما يبدي المركز استغرابه لعدم قيام الجهات الامنية بأي جهد للتحقيق الجدي بشأن هذا الحادث!

ففي صباح يوم الاثنين 27 تشرين الثاني، قام مسلحون مجهولون بمهاجمة بيت مراسل فضائية شعب كوردستان في قضاء كفري، وفي مساء نفس اليوم تعرض بيت مدير الاثار لاطلاق النار، وهو عم المراسل الصحفي.

وفي صباح اليوم التالي الثلاثاء، اتصل مدير مركز ميترو بالصحفي حيدر احمد، لاستيضاح تفاصيل الحادث ومعرفة ماجرى.
واصدر مكتب الاعلام والعلاقات في ادارة كرميان توضيحا، جاء فيه " ان جميع المسوؤلين في ادارة كرميان يولون هذا الموضوع اهمية كبيرة، وقد تم توجيه كل من السادة مدير قائمقامية قضاء كفري ومديري الاسايش والشرطة في ادارة كرميان للتحقيق الجدي في الحادث والوصول الى الجناة وتقديمهم للقضاء لينالوا جزائهم العادل".

بينما قال حيدر احمد مراسل فضائية شعب كوردستان لمركز ميترو "انه لحد هذه اللحظة لم تقم اي جهة امنية بالتحقيق معي لمعرفة تفاصيل الحادث!".

واكد حيدر " قيام مسلحين اثنين يقودان دراجة بخارية، باطلاق وابل من الرصاص بأتجاه بيتي، وقد اصيبت واجهة البيت وكذلك سيارتي بأكثر من 26 رصاصة".

ان مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين يعلن عن ادانته الشديدة للاعتداء على بيت مراسل فضائية شعب كوردستان، كما يبدي المركز استغرابه لعدم قيام الجهات الامنية بالتحقيق الجدي في الحادث.

ويدعو مركز ميترو الجهات الامنية المختصة بأجراء تحقيق فوري وجدي بشأن الحادث، ولا يتم التغطية على اي شخص او جهة لها علاقة بترويع الاعلاميين، وان لايترك الجناة طلقاء ويفلتوا من العقاب.