تهدیدات بتصفیة الاعلامیة سارا سمير تظهر للعلن
AM:11:11:17/08/2019
میترو،بغداد

تهدیدات  بطرق مختلفة ومنها التصفیة الجسدیة تطال الاعلامیة سارا سمير وتطالب الحكومة بحمایتها

وقالت سارا في تصریح لمركز میترو للدفاع عن حقوق الصحفین "تم تهدیدی من قبل اشخاص وجهات تحمل جنسیات غیر عراقیة ".
وافادت سمير"انها تطالب الحكومة بالحفاظ علی سلامتها و سلامات عائلتها".

مركز میترو لدفاع عن حقوق صحفین یدین بشدة ما توجه الی زمیلتنا الاعلامیة سارا سمير و یطالب الحكومة العراقیة و وزارة داخلیة ان یتدخلوا لتوفیر الحمایة اللازمة للاعلامیه سارا سمير وكشف الجهات التی تقف وراء التهدیدات للصحفین والاعلامیین واعلام الرای العام بذلك.


مركزميترو للدفاع عن حقوق الصحافيين تأسس في آب 2009 بجهود مجموعة من الصحافيين وبالتعاون مع معهد صحافة الحرب والسلام (IWPR) بهدف مراقبة حرية الصحافة والصحافيين والدفاع عنهم وحمايتهم في اقليم كوردستان.

مركز ميترو ومنذ تأسيسه وبالتعاون مع منظمة (IWPR) ومنظمة (IMS) الدنماركية ومنظمة (NPA) النيرويجية قام بتنفيذ العديد من المشاريع والانشطة لتوسيع مساحة حرية الرأي في اقليم كوردستان والحد من الانتهاكات ضد الصحافيين لتحقيق هذف المركز في خلق بيئة صحية للعمل الصحافي.

مركز ميترو للدفاع عن الصحفيين تم تأسيسه بموجب قانون المنظمات الغير الحكومية في اقليم كردستان المرقمة(1) لسنة 2011 وتم تسجيلها وحصلت على الاجازة القانونية من حكومة اقليم كردستان،وقام المركز باعادة انتخاب هيئته الادارية من جديد في 2015 و و2018 ونشر المركز ثمان تقاريرسنوية حول اوضاع حرية الصحافة في اقليم كردستان.