سيدة العراق الاولى: اتضامن مع حملة ميترو ضد المعلومات المضللة



ميترو السليمانية: اعلنت السيدة الاولى في العراق شاناز أبراهيم أحمد تضامنها مع حملة مركز ميترو ضد الاخبار والمعلومات المضللة و جهود كل المؤسسات االتي تنشط في مجال التوعية ضد المعلومات المضللة.
وجاءت كلمة التضامن اثناء اجتماع لسيدة العراق الأولى شاناز إبراهيم أحمد، اليوم الاربعاء، بمدينة السليمانية مع مجموعة من الصحفيين/ات و ممثلي/ات المؤسسسات الاعلامية وحضره رئيس مركز ميترو رحمن غريب و مسؤولة العلاقات بالمركز أمل المفتي. 
وقدمت امل المفتي في الاجتماع مداخلة حول مشروع مركز ميترو للتوعية ضد الاخبار والمعلومات المضللة والكم الهائل من المعلومات الكاذبة التي تضلل الراي العام حتى وصلت الى نقطة  يصعب على الجمهور التمييز فيها بين الحقيقة والكذب مطالبة "  نطالب السيدة الاولى التضامن مع حملتنا من اجل التوعية ضد التضليل في الاعلام الجديد والتقليدي"
وقالت السيدة الاولى ان نشاطات مركز ميترو فيما يتعلق بحملة التوعية ضد الأخبار والمعلومات المضللة مهمة لتصحيح مسار الاعلام ورسالته من اجل كشف الحقائق للجمهور موكدة" اعلن تضامني مع حملة مركز ميترو وكل المؤسسات التي تقوم بالتوعية ضد المعلومات المضللة".
وقدم الحضور مداخلات حول العراقيل التي تواجه الصحفيين/ات اثناء تغطيتهم للاحداث في مدن الاقليم فضلا عن الحديث عن قضايا سياسية راهنة.
وكان مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين في اقليم كوردستان، قد اطلق تقريره السنوي مبينا عن تسجيل أكثر من 430 انتهاكاً بحق صحفيين ومؤسسات إعلامية خلال عام 2022.


PM:03:08:25/01/2023




72 عدد قراءة