نطالب بالتحقيق الجدي والعاجل




السليمانية 3 نيسان 2021 : يطالب مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين المؤسسات الامنية في مدينة السليمانية بالتحقيق الجدي والعاجل في حادث الهجوم المتواصل على منزل الصحفي (محمد فاتح حامد) واعلان نتائج التحقيقات للرأي العام.

استقبلنا اليوم في مركز ميترو في مدينة السليمانية، المذيع والمحرر في راديو نوا (محمد فاتح حامد) الذي زارنا بهدف تزويد ميترو بالمعلومات عن الاعتداءات على منزله.

وقال محمد فاتح لنا ان مجموعة من المراهقين يهاجمون منذ شهر منزله ليلا بالضرب على باب منزله الواقع في حي كوردسات في مدينة السليمانية و كسروا باب منزله وهددوه ايضا ، مضيفا انه أخبر بشكل رسمي وغير رسمي الجهات الامنية اكثر من مرة ، مؤكدا انهم أخبروه ان تلك الاعتداءات لها علاقات باعماله الصحفية.

وحسب لقطات فديو زودها الصحفي لميترو تتبين ان مجموعة من المراهقين يهاجمون منزله ليلا الذي يقع في حي كوردسات في مدينة السليمانية ويضربون باب منزله بأرجلهم وقد كسروا الباب وهددوه.

وكما يقول الصحفي ان هذه الاعتداءات على منزله مستمرة منذ اكثر من شهر واتصل بالاسايش لثلاث مرات وبعد اتخاذ الاجراءات اللازمة اتفقوا على نصب كاميرا المراقبة امام منزله، الا ان الاعتداءات على منزله مازالت مستمرة وادت الى خوف وهلع زوجته واطفاله.

مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين يعلن دعمه للصحفي (محمد فاتح) ويطالب المؤسسات الامنية في مدينة السليمانية بالتحقيق الجدي والعاجل في حادث الهجوم المستمر على منزل الصحفي ( محمد فاتح حامد ) وكشف نتائج التحقيق للرأي العام.

مركز ميترو للدفاع عن حقوق الصحفيين، تأسس في آب 2009 بجهود مجموعة من الصحفيين و المدافعيين عن حقوق الانسان، و بالتعاون مع معهد صحافة الحرب والسلام (IWPR) ، الامريكية بهدف مراقبة حرية الصحافة والصحفيين والدفاع عنهم وحمايتهم في اقليم كوردستان.

مركز ميترو يراقب تنفيذ قانوني العمل الصحافي رقم 35 لسنة 2007 وقانون رقم 11 لسنة 2013 قانون حق الحصول على المعلومات في اقليم كوردستان العراق، كما يراقب سلوك الحكومة أتجاه القواعد الدولية لحماية حق حرية التعبير والحريات الصحفية، ويعمل مع الحكومة والمنظمات الشريكة من أجل الترويج لتلك الحقوق.
مركز ميترو ينفذ هذا العام 2021 مشاريع بالشراكة مع IMS الدنماركية و منظمة Intenews الامريكية.


AM:11:58:04/04/2021




52 عدد قراءة